الرئيسية » الأخبار » د/كوثر محمود: نحتاج لـ 30 ألف ممرضة

د/كوثر محمود: نحتاج لـ 30 ألف ممرضة

قالت نقيب التمريض د.كوثر محمود، أنها تحلم بأن يصل مستوى المهنة لأن تتمنى كل أسرة مصرية أن يكون لها ابنة ممرضة.

وأضافت د.كوثر – خلال لقائها مع برنامج “غرفة الأخبار” الذي عرض على قناة “سي بي سي أكسترا” الثلاثاء 12 مايو- أن الدراما المصرية أضرت بسمعة مهنة التمريض إلى حد بعيد، مشيرا إلى أنها تعمل حاليا مع الكثيرين من الشرفاء والوطنيين في مجال الدراما لتطهير ثوب المهنة مما علق به.

وأكدت نقيب التمريض أن دورها هو الدفاع عن حقوق العاملين في هذه المهنة سواء كانت حقوقا أدبية أو مهنية أو مادية أو علمية، بما يساهم في رفع مستواهم علميا واجتماعيا.

وأوضحت أن مهنة التمريض في مصر “طاردة” بسبب الظروف غير المناسبة التي يعملون بها وعدم تقديرهم وخاصة في المستشفيات الحكومية، مشيرة إلى أن التسرب من مهنة التمريض قد يصل إلى 40% ، حيث أنه من المفترض أن الممرضات المقيدات يصل عددهن إلى حوالي 220 ألف بينما من يعملون فعليا لا يتعدون ال174 ممرضة ، موضحة أن العجز في مهنة التمريض وصل إلى ما يقرب من 30 ألف ممرضة.

واختتمت د.كوثر محمود حديثها مطالبا بمساندة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للعمل على رفع مستوى المهنة وتطويرها لما لها من أهمية خاصة ولأنها تعد أحد أهم مصادر الدخل القومي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>