الرئيسية » الأخبار » عجز التمريض بالمستشفيات الحكومية لا يتعدى 15% ونقدم 60% من الخدمات الطبية

عجز التمريض بالمستشفيات الحكومية لا يتعدى 15% ونقدم 60% من الخدمات الطبية

كوثر

أكدت الدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة ونقيب التمريض أن عجز التمريض لا يتعدى 15%، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل حالياً على إعادة توزيع التمريض بالمستشفيات والمراكز الطبية بوزارة الصحة.

وقالت الدكتورة كوثر محمود فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إن الوزارة تعمل حالياً على تأهيل تدريب التمريض فى كافة التخصصات على مستوى الجمهورية لرفع كفاءتهم تمهيدا لتطبيق التأمين الصحى الشامل.

وأضافت د /كوثر محمود نقيب التمريض خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بالمركز القومى للتدريب بالعباسية للاحتفال باليوم العالمى للتمريض أن الدستور المصرى حث على دعم التمريض والاهتمام به لكونه أحد أهم دعائم المنظومة الصحية وعلى عاتقة أكثر من 60% من أعمال المنظومة الصحية مشيرة إلى أن النقابة تعمل حالياً على تعديل البنية التشريعية لمنظومة التمريض من خلال تعديلات عدة قوانين على رأسها مزاولة مهنة الصيدلة وقانون النقابة

وأضحت د / كوثر أن التمريض يؤدى مهامة بمهارة على مستوى مستشفيات الوزارة مؤكدة أنه سيتم حالياً إنشاء معاهد للتمريض لتخريج دفعات جديدة لسد العجز على مستوى الجمهورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>