الرئيسية » الأخبار » نقيب التمريض: خطة استراتيجية لتطوير مهنة «ملائكة الرحمة»

نقيب التمريض: خطة استراتيجية لتطوير مهنة «ملائكة الرحمة»

820141917444

 

 

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن النقابة لديها خطة استراتيجية تبدأ بتطوير منظومة تعليم التمريض والتدريب بعد التخرج، ثم تصحيح صورة الممرضات فى وسائل الإعلام، لافتة إلى أنه سيتم تطبيقها على مراحل معينة.

وأضافت نقيب التمريض، فى بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء هيئة التمريض يسيرون بشكل منتظم فى الوقت الحالى، ويؤدون دورًا هادفًا فى منظومة خدمة المرضى بجميع المستشفيات، حيث يمثلون 70 % منها.

وأشارت الدكتورة كوثر إلى وجود نقص فى أعداد طاقم التمريض فى المستشفيات الحكومية، لكون المهنة طاردة، وخصوصًا من الناحية المادية، ما يدفع أعدادًا ليست بالقليلة من الممرضين للتوجه للعمل فى القطاع الخاص أو السفر إلى الخارج.

وتابعت: “القوى الفعلية فى مصر من الممرضين فى كل القطاعات الحكومية تبلغ 182 ألفًا، بينما المسجلون فى النقابة يتجاوزون الـ200 ألف”، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكًا دائمًا لكل النقابات الفرعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>